فريق العمل
موقع شريكة ولكن

يركز فريق عمل الموقع على رصد واقع النساء في لبنان والعالم العربي، نقد هذا الواقع، ونشر الأخبار المتعلقة به وتعميمها على نطاق حقوقي وإعلامي واسع، إضافة إلى دعم عمل ونضال المنظمات النسوية والحقوقية في لبنان والوطن العربي.

معاً نتشارك القصص

للمساواة بين الجنسين وتمكين النساء من خلال الإعلام

السلوكيات والمبادئ

يلتزم الموقع في عمله حرية التعبير عن الآراء والأفكار ووجهات النظر والأخبار التي تهم النساء والرأي العام، مراعاة الحساسية الجندرية في تحرير الأخبار،

التأسيس

تم تأسيس هذا الموقع بمبادرة من جمعية Fe-Male وهو يأتي إستكمالاً لعمل الجمعية على رفع التوعية ومناصرة قضايا النساء في لبنان والعالم العربي بشكل خاص والعالم بشكل عام، عبر مبادرتها الأولى وهي البرنامج الإذاعي النسوي الأول من نوعه في لبنان والعالم العربي “شريكة ولكن”

الهدف

يهدف موقع “شريكة ولكن” إلى أن يكون احد المصادر الرئيسية للأخبار والمعلومات المتعلّقة بالنساء في لبنان والعالم العربي.

عدم التحيّز

أمانة المعلومات وتوخّي أعلى مستويات الدقة عبر الإستناد إلى مصادر سليمة وموثوقة، عدم التحيّز، الشفافية، الموضوعية، عدم بثّ أي محتوى يحضّ على العنف أو الطائفية أو العنصرية أو التعصّب أو التمييز.

إدارة الموقع

 

حياة مرشاد

ناشطة نسوية وصحفية، حاصلة على إجازة في اللغة الإنكليزية وآدابها من الجامعة اللبنانبة، عضوة مؤسسة ومديرة البرامج والمشاريع في جمعية Fe-Male. عملت كمنسقة برامج ومشاريع ومسؤولة إعلامية في عدد من المنطمات النسوية، وكمراسلة صحفية ومعدّة برامج مع عدد من المؤسسات الإعلامية اللبنانية، بالإضافة إلى التدريب على قضايا الجندر والإعلام.

علياء عواضة

ناشطة نسوية وصحفية، حاصلة على ماستر في الإعلام من جامعة بيروت العربية، عضوة مؤسسة ومديرة الحملات في جمعية Fe-Male عملت في العديد من المنظمات الدولية والمحلية وتكتب مقالات رأي في أكثر من موقع الكتروني وصحف يومية.

فاطمة زين الدين

ناشطة في جمعية Fe-Male وصحفية حاصلة على إجازة في الاعلام من الجامعة العربية في بيروت. بدأت مسيرتها الإعلامية في الصحافة المكتوبة ثم المسموعة، انتقلت بعدها الى التلفزيون حيث عملت كمراسلة، مقدمة اخبار وبرامج ومعدة ومنتجة لعدد من البرامج الاخبارية والاجتماعية.

نبيلة غصين

صحافية، حائزة على إجازة في الإعلام وماجستير في الانثروبولوجيا. «أول صحافية لبنانية تصل إلى جبل سنجار المهجور» حيث اعدت شريط وثائقيّ «إيزيديو العراق، الإبادة رقم 73» الحائزة على جائزة برنامجُ #نجوم_بلا_حدود على قناة الآن.

كتاب وكاتبات الموقع

 

أحمد العابدين

كاتب وصحافي - مصر

أحمد شنكالي

كاتب وصحفي ايزيدي، المدير العام لمؤسسة ايزيدي 24 الاعلامية، ناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات الدينية والعرقية في العراق.

أحمد الواسعي

صحافي إستقصائي – اليمن

فاتن حموي

مذيعة وصحافية لبنانية، معدة ومقدمة برامج إذاعية، تكتب في الثقافة والميديا والعلوم.

غنى إسماعيل

ماجستير في اللغة العربية. كاتبة صحفية عملت في عدد من الصحف والمجلات اللبنانية وبعض مواقع الانترنت

حنان حمدان

كاتبة وصحافية لبنانية، حاصلة على ماجستير في المالية والعلوم السياسية، عملت في موقع المدن الإلكتروني اللبناني، رصيف22، وتكتب في موقع المونيتور.

جنى الدهيبي

كاتبة وصحافية في جريدة المدن

ليال خروبي

صحفية لبنانية، حائزة على إجازتين في الإعلام والعلوم السياسية، عملت كمحررة ومراسلة تلفزيونية، ومقدمة برامج إذاعية

منى حمدان

صحافية لبنانية تنقّلت بين التلفزيون والصحافة المكتوبة والإلكترونية. عملت في قناتي أخبار المستقبل وBBC عربي وكتبت في مواقع إلكترونية مثل المدن ورصيف22.

مريانا سري الدين

صحافية في موقع جريدة "المستقبل". طالبة دراسات عليا في "الاتصال الجماهيري"

مريم سويدان

صحفية لبنانية مستقلة، تعمل في عدة مواقع صحفية وتدرس ماجستير الإعلام في جامعة بيروت العربية

منى يعقوب

ناشطة في جمعية Fe-Male، حاصلة على إجازة في الصحافة من الجامعة اللبنانية وسنة ثانية ماجستير في الصحافةالاقتصادية. عملت في عدد من المؤسسات الصحافية الإلكترونية والإذاعية.

نور وحيد

حاصلة على إجازة في الإخراج البصري والسمعي من جامعة البلمند للفنون الجميلة. بدأت مسيرتها الإخراجية في البرامج التلفزيونية، حيث عملت كمخرجة فقرات.

باسكال صوما

كاتبة وصحافية لبنانية

رنيم خلوف

ماجستير إعلام من جامعة دمشق. معدة برامج في إذاعة شام إف إم الخاصة. علاقات عامة ومحررة محتوى إعلامي في منظمة راديو سوريات.

شيماء حمدي

صحفية متخصصة بالمجال الحقوقي منذ 10 سنوات.

ساندي حايك

صحافية لبنانية ومعدّة برامج عملت في عددٍ مهم من الصحف والمواقع الإلكترونية ومحطات التلفزة
مقالات بواسطة ساندي حايك

وفاء العريضي

صحافية في قناة الجديد، تحمل شهادة دراسات عليا في علوم الاعلام والاتصال ، واجازة في الاخراج المسرحي والتلفزيوني

ربى الحلو

أستاذة محاضرة في جامعة سيّدة اللويزة وطالبة دكتوراه في جامعة إرفورت – إلمانيا. تركّز أبحاثها الآنيّة على مجال التواصل الدوليّ المقارن وخاصة قضايا اللجوء، النوع الإجتماعي وحرية التعبير كما الحريات الرقمية.
مقالات بواسطة ربى الحلو

زهراء الديراني

طالبة ماجستير في علوم الاعلام والاتصال في الجامعة اللبنانية - كلية الإعلام. تتخصص في مجال الصورة النمطية. منسقة إعلامية وعضوة في التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني. ناشطة وصحافية مستقلة تكتب عن مواضيع إجتماعية مختلفة. قائدة من أصل 25 قائد/ة من حول العالم في حركة "هي تقرر" العالمية
مقالات بواسطة زهراء الديراني

شريكة ولكن

موقع إخباري نسوي يتألف فريق عمله من مجموعة صحافيات نسويات مؤمنات بحقوق الإنسان وبدور الإعلام في رفع الوعي وتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمعات. يرصد واقع النساء وينقده، وينشر الأخبار المتعلقة به، إضافة إلى دعم عمل ونضال المنظمات النسوية والحقوقية .

10 + 4 =