فريق العمل
موقع شريكة ولكن

يركز فريق عمل الموقع على رصد واقع النساء في لبنان والعالم العربي، نقد هذا الواقع، ونشر الأخبار المتعلقة به وتعميمها على نطاق حقوقي وإعلامي واسع، إضافة إلى دعم عمل ونضال المنظمات النسوية والحقوقية في لبنان والوطن العربي.

معاً نتشارك القصص

للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من خلال الإعلام

الهدف

يهدف موقع “شريكة ولكن” إلى أن يكون احد المصادر الرئيسية للأخبار والمعلومات المتعلّقة بالنساء في لبنان والعالم العربي.

السلوكيات والمبادئ

يلتزم الموقع في عمله حرية التعبير عن الآراء والأفكار ووجهات النظر والأخبار التي تهم النساء والرأي العام، مراعاة الحساسية الجندرية في تحرير الأخبار،

عدم التحيّز

أمانة المعلومات وتوخّي أعلى مستويات الدقة عبر الإستناد إلى مصادر سليمة وموثوقة، عدم التحيّز، الشفافية، الموضوعية، عدم بثّ أي محتوى يحضّ على العنف أو الطائفية أو العنصرية أو التعصّب أو التمييز.

التأسيس

تم تأسيس هذا الموقع بمبادرة من جمعية Fe-Male وهو يأتي إستكمالاً لعمل الجمعية على رفع التوعية ومناصرة قضايا النساء في لبنان والعالم العربي بشكل خاص والعالم بشكل عام، عبر مبادرتها الأولى وهي البرنامج الإذاعي النسوي الأول من نوعه في لبنان والعالم العربي “شريكة ولكن”

نعمل من اجل تطوير المهارات الصحفية الاستقصائية للصحافيات والصحافيين خصوصاً على العنف المرتكز على النوع الجندري، ونبذ الصورة النمطية للنساء في الإعلان والإعلام

حياة مرشاد

ناشطة نسوية وصحفية، حاصلة على إجازة في اللغة الإنكليزية وآدابها من الجامعة اللبنانبة، عضوة مؤسسة ومديرة البرامج والمشاريع في جمعية Fe-Male. عملت كمنسقة برامج ومشاريع ومسؤولة إعلامية في عدد من المنطمات النسوية، وكمراسلة صحفية ومعدّة برامج مع عدد من المؤسسات الإعلامية اللبنانية، بالإضافة إلى التدريب على قضايا الجندر والإعلام.

علياء عواضة

ناشطة نسوية وصحفية، حاصلة على ماستر في الإعلام من جامعة بيروت العربية، عضوة مؤسسة ومديرة الحملات في جمعية Fe-Male عملت في العديد من المنظمات الدولية والمحلية وتكتب مقالات رأي في أكثر من موقع الكتروني وصحف يومية.

فاطمة زين الدين

ناشطة في جمعية Fe-Male وصحفية حاصلة على إجازة في الاعلام من الجامعة العربية في بيروت. بدأت مسيرتها الإعلامية في الصحافة المكتوبة ثم المسموعة، انتقلت بعدها الى التلفزيون حيث عملت كمراسلة، مقدمة اخبار وبرامج ومعدة ومنتجة لعدد من البرامج الاخبارية والاجتماعية.

منى يعقوب

ناشطة في جمعية Fe-Male، حاصلة على إجازة في الصحافة من الجامعة اللبنانية وسنة ثانية ماجستير في الصحافةالاقتصادية. عملت في عدد من المؤسسات الصحافية الإلكترونية والإذاعية.

نور وحيد

حاصلة على إجازة في الإخراج البصري والسمعي من جامعة البلمند للفنون الجميلة. بدأت مسيرتها الإخراجية في البرامج التلفزيونية، حيث عملت كمخرجة فقرات.

11 + 11 =