شرطة دبي تعلن تفاصيل خطتها التوعوية لحماية المرأة والطفل لعام 2016 .

أعلنت إدارة حماية الطفل والمرأة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي عن تفاصيل خطتها وبرامجها التوعوية والتثقيفية للعام الجاري 2016 والخاصة بحماية المرأة والطفل من المسلكيات الخاطئة والتوعية بحقوقهما القانونية والتي تحتوي على حملتين ومؤتمر ضخم ولقاءات سنوية تجمع المختصين والخبراء وورش عمل ومحاضرات سيتم تنظيمها بالتعاون مع عدد من الشركاء .

الخطة تأتي ضمن برامج الإدارة في العمل على حماية المرأة والطفل من مختلف السلوكيات الخاطئة والمساهمة في نشر الوعي بالسلوكيات التي تنتهك حقوقهما ووقايتهما من جرائم العنف والتحرش الجنسي وذلك بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني .

وسيتم العمل من خلالها بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق المرأة والطفل وتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية للقطاعين الحكومي والخاص في هذا المجال وخلق شراكة مع المؤسسات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الطفل والمرأة والاستفادة من أفضل الممارسات والتطبيقات والتفاعل مع الأحداث والمناسبات الدولية والإقليمية .

تنفيذ الخطة جاء بناء على نتائج الأداء المؤسسي وبناء على التنسيق الداخلي مع الأقسام المختلفة في شرطة دبي حول المشكلات الواردة في مجال الطفل والمرأة وبناء على المخاطبات الواردة من المؤسسات والجهات لإعداد الدورات والورش التدريبية والمحاضرات التخصصية واستنادا إلى استطلاعات الرأي بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية والاستبيانات في المدارس والتوصيات التي جاءت من مختلف الدورات والمؤتمرات.

 

المصدر : وكالة الأنباء الأيرانية “وام”

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد