تخصيص مواقع للرياضة النسوية في السودان

أكد الرئيس السوداني عمر البشير،شروع رئاسة الجمهورية في إنشاء صندوق لدعم المرأة الريفية، مؤكداً دعم الدولة ومساندتها للرياضة النسوية مع تخصيص المواقع التي تحفظ للمرأة خصوصيتها وكرامتها.

 

وفي الاحتفال الذي نظمه الاتحاد العام للمرأة السودانية، بقاعة الصداقة بمناسبة العيد الوطني للمرأة،  شدد البشير على دعم ومساندة الدولة لكافة برامج الاتحاد.

وفي معرض حديثه اشار الى تقدم المرأة السودانية على نظيراتها في المنطقة العربية والأفريقية، لا سيما وأنها تبوأت أرفع المناصب السياسية والتنفيذية لافتا الى أن الدولة ستعمل على تمكين المرأة في الدستور القادم وتمكينها في كافة المؤسسات.

الأمينة العامة لاتحاد المرأة، مريم جسور، تحدثت عن دور ومسيرة العمل النسوي من الرعيل الأول إلى اليوم، معددة مجاهداتها على مر الحقب مشيرة إلى الدور الوطني الذي قام به الاتحاد، من خلال مشاركته ودعمه ومساندته للحوار الوطني والحوار المجتمعي على كافة المستويات.

وعبّرت عن رضا المرأة بالحقوق التي كفلها لها الدستور خاصة فيما يختص بمشاركتها في الأجهزة السياسية والتنفيذية، ما جعلها تفوق النسبة التي كفلها لها الدستور.

وأشارت إلى أن نسبة مشاركة المرأة في المجلس الوطني أصبحت 32.5% وفي مجلس الولايات تصاعدت النسبة إلى 35.2%، مشيرة إلى أن هذا التميز النسبي للمرأة السودانية لم تنله النساء في كثير من دول العالم .

المصدر :موقع النيلين الاكتروني

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد