جائزة الأوسكار …ذكورية

 طرح سيطرة الرجال على سباق الفوز بجائزة الأوسكار ، اسئلة تتعلق بمدى نجاح الافلام النسائية ، مع تصريح  بعض المسؤولين في هوليوود  أن النجاح الذي تشهده بعض هذه الافلام  تعود الى شعبية بطلة الفيلم وليس لقوة جمهور الأفلام النسائية.

 

هذا الجمهور الذي رسخت ضعف حضوره  واهتمامه ، التمييز الممارس من قبل صناع السينما على الافلام النسائية  حيث لم تقتنع الصناعة قط بوجود سوق الأفلام النسائية بنسبة مئة بالمئة.”

اكتفاء النساء بالأدوار المساعدة مجددا في جائزة الأوسكار ، سلط الضوء على التمييز الممنهج بحق النساء ، فلم يشهد الأوسكار فوز فيلم ببطولة نسائية بجائزة أفضل فيلم منذ أكثر من عقد بعد فوز فيلم هيلاري سوانك (مليون دولار بيبي) في عام 2005.وقال مراقبون إن السباق الذي هيمن عليه الرجال يؤكد وجود فجوة أكبر بين الجنسين في هوليوود.

وفي هذا السياق أظهرت دراسة نُشرت في الأسبوع الجاري أن النساء شكلن فقط ثلث الشخصيات المتحدثة في 414 من أفلام هوليوود والمسلسلات التلفزيونية في عام 2014.

فهل المساواة ودعم المرأة وتمكينها هو في افلام هوليووم فقط ومتى تتحول الى واقع .

المصدر : رويترز

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد