الفلسطينية حنان الحروب أفضل معلمة في العالم

من بين 8000 معلم ومعلمة من 148 دولة  استطاعت الفلسطينية حنان الحروب أن تنتزع لقب أفضل معلمة في العالم وذلك بعد تأهل 50 معلماً ومعلمة الى المرحلة ما قبل النهائية كان من بينهم 3 معلمين/ات فلسطينيين/ات في حين تم اختيار أفصل 10 معلمين /ات من بين الـ 50 معلما/ة، حافظت خلالها فلسطين على موقع لها حيث تأهلت المعلمة حنان الحروب لتكون من بين أفضل 10 معلمين/ات في العالم.

 

إعلان نتائج المسابقة من دبي في الامارات العربية المتحدة  تابعه آلاف حول العالم ففي رام الله احتشد مئات الفلسطينيين/ات لمتابعة الحفل عبر شاشة كبيرة في ميدان ياسر عرفات بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد .

 وبعد تسلمها من  حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد الجائزة التي قدمتها فاركي التعليمية الخيرية والتي تبلغ قيمتها مليون دولار  ، قالت الحروب: نرى يوميا معاناة في عيون طلبتنا ومعلمينا، ومعاناة تتجسد في حواجز الاحتلال وتدخل الى الصف على أشكال عنف، وهنا يبدأ دور التعليم وتنبثق دور المعلم/ة يحرر الأطفال من العنف ويحرر خيالياتهم ويجسدها في حوارات من الجمال” .

 وأضافت حنان في كلمةٍ ألقتها بعد تتويجها بالجائزة ” نريد لاطفالنا العيش بحريةٍ وسلامٍ كبقية اأطفال العالم” .

حنان إقترحت أن يكون العام عام المعلم/ة الفلسطيني/ة لتحقيق الأمل للمعلمين/ات الفلسطينيين ، الذين يزرعون الأمل في عقول أبنائنا/بناتنا “على هذه الارض ما يستحق الحياة”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد