شيخ الأزهر…تهميش المرأة مخالف لتعاليم الإسلام

خطاب وصف بالتاريخي لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في البرلمان الألماني ، فهو انتقد كل من يعتبر التعاليم الدينية شماعة ليعلق عليها تمييزه وتهميشه للمرأة فأكد أن المرأة فى شريعة الإسلام شريكة الرجل فى الحقوق والواجبات، وبتعبير نبى الإسلام «النِّسَاءُ شَقَائِقُ الرِّجَالِ».

ورد شيخ الأزهر على من يقول إن تعانيه المرأة الشرقيَّة من تهميش هو بسبب تعاليم الإسلام واصفا القول بالباطل وبأن الحق هو أن هذه المعاناة التي لحقت بالمرأة هي بسبب مخالفة تعاليم الإسلام ، وإيثار تقاليدَ عتيقة وأعراف بالية لا علاقة لها بالتعاليم الدينية .

ولفت الى إنعكاسات هذه الممارسات بحق المرأة لجهة فقدان المجتمع المسلم كثيرًا من طاقاته الخلاقة والإنتاجية حين سَمَح المسلمون بتهميش دور المرأة وإقصائها عن مواقع التأثير فى مجتمعاتنا الشرقية.

خطاب شيخ الأزهر لاقى تفاعلا كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على تويتر فحظي بنسبة التداول الأعلى في التريند المصري حيث تفاوتت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض.

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد