جنوب السودان الدولة الأفظع في جرائم الإغتصاب

تصدرت انتهاكات الاغتصاب التي تتعرض لها النساء في السودان دول العالم  ووصف تقريرا خاصا أصدرته منظمة العفو الدولية حالة جنوب السودان بأنها الأفظع من بين العديد من الانتهاكات التي تحدث في سوريا والسودان وبقية دول العالم التي عاشت مواجهات مسلحة بين الحكومات وحركات معارضة.

المنظمات الإنسانية من جهتها وثّقت المئات من القصص لنساء تحدثن عن وقائع إغتصاب تعرضن له على يد جنود موالين للحكومة والمتمردين. وتقول هذه المنظمات وأبرزها منظمة هيومن رايتس ووتش إن الإحصائيات الموجودة لديها هي فقط للواتي اخترقن جدار الصمت، وإن المئات من القصص الأخرى لا تزال مكتومة في دواخل نساء قررن الصمت عن هذه الجرائم بسبب عوامل ثقافية.

في وقت يعترف فيه الطرفان الموالي للحكومة والمعارض وقوع هذه الجرائم  ويعمدان إلى تبادل الاتهامات لا يزال اتفاق السلام و تنفيذه قاب قوسين، و لا تزال الشكوك سائدة وسط المهتمين بقضايا العدالة بخصوص تقديم مرتكبي جرائم الاغتصاب للمحاكم، خاصة وأن بعض الضحايا يعرفن مغتصبيهن. لكن الموروثات الثقافية تلعب دورا كبيرا في عدم تقدم كثيرات أمام المحاكم.

المصدر : الجزيرة

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد