علاج لمرض سرطان الدم قريبا

خمس عالمات إستثنائيات وأعمالهن الثورية، إلى جانب 15 باحثة شابّة واعدة، من بينهنّ الدكتورة هبة الحاج من لبنان ، كرمهنّ “لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم في باريس في إطار النسخة الثامنة عشر لعام 2016  ، حيث اإلتقى المجتمع العلمي العالمي فيMaison de la Mutualité  .

 تكريم للنساء في المجالات العلمية اللواتي لديهن القوّة الكافية لتغيير وجه العالم هو الهدف من هذا النشاط في ظل مواجهة التحدّيات العالمية غير المسبوقة، بدءاً بالتغيّر المناخي، وحتّى الرعاية الصحّية والطاقة المتجدّدة، حيث تقدّم اكتشافاتهنّ حلولاً جديدة وتجيب على أسئلة حيوية.

 الدكتورة اللبنانية هبة الحاج  المكرّمة من قبل لوريال أعربت عن سعادتها بالجائزة وأكدت أن التكريم المعنوي يعطي دفعة كبيرة للمرأة للمضي قدماً والدعم المادي يساعدها على متابعة مسيرة أبحاثها ، وانتقدت عدم إلتفات المجتمعات الشرقية لمسيرة المرأة العلمية .

وفي إطار إنجازاتها العلمية لفتت إلى أنها تعمل منذ عامين على إكتشاف أنواع جديدة من العلاجات على المدى القريب أو على المدى البعيد والتي من شأنها أن تساهم في تحسّن صحّة مرضى سرطان الدم أو حتى في شفائهم كلّياً إذا أمكن.

 د. هبة أكدت أن المرأة العربية العالمة أمام تحديين الأول مجتمعها والامكانيات المحدودة والثاني إثبات نفسها علمياً ، وأشارت إلى رفضها العديد من العروض للعمل في فرنسا والولايات المتحدة وسويسرا، وإختارت لبنان وطنها لتبقى وتبدع فيه .

المصدر: ليالينا 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد