هل يفتح البرلمان الإيراني باب الملاعب للنساء أم يُبْقِي عليها مغلقة

يبدو أن الدعوات المتكررة إلى إيران للسماح بالنساء بالدخول الى مدرجات الملاعب قد لاقت صدى بعد أن كشف زعيم حزب “صوت الشعب” النائب علي مطهري أحد الأحزاب المعتدلة الإيرانية المتحالفة مع الإصلاحيين عن عزم البرلمان الإيراني مناقشة مقترح قانون قدمته وزارة الشباب والرياضية للسماح للنساء بحضور في مدرجات الملاعب الرياضية.

 

النائب علي مطهري ،عضو لجنة الثقافة في البرلمان الإيراني حول هذا الموضوع لفت  في تصريحات صحفية إلى شرط الإلتزام بالضوابط الدينية الذي ترافق مع تقديم المسودة ، متوقعا أن يمرر البرلمان الإيراني القانون بشرط وضع لوائح لتنظيم حضور النساء للملاعب الرياضية  من عزل مكان دخول وخروج النساء عن الرجال في مدرجات الملاعب إلى فصل مكان الجلوس بين الرجال والنساء”.، مبديا في الوقت عينه توقعه بمعارضة المرجعيات الدينية في البلاد سن هذا القانون .

هذا ووكانت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والاسرة شهیندخت مولاوردي، شنّت في يوليو الماضي هجومًا على الجهات السياسية والدينية الرافضة حضور النساء في مدرجات الملاعب.

الدعوات أيضا كانت قد وجهت  من رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم “فيفا”، سيب بلاتر، في مارس 2015 إلى  إيران من أجل السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم وحضور المباريات من المدرجات، واصفًا الموقف بأنه “لا يطاق”.

 وتمنع إيران النساء من حضور مدرجات الملاعب الرياضية، منذ قيام الثورة الاسلامية عام 1979، الأمر الذي أصبح مرفوضًا من قبل غالبية المجتمع الإيراني.

المصدر:إرم نيوز

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد