الرئيس الأيراني ينتقد قرار ملاحقة الفتيات لارتداء الحجاب في بلاده

شرعت السلطات الإيرانية، بنشر نحو 7 آلاف فرد من الشرطة بلباس مدني من الرجال والنساء لملاحقة الفتيات في شوارع طهران لمواجهة ظاهرة عدم إرتداء الفتيات للحجاب.

 إجراء أول من إنتقده رئيس البلاد حسن روحاني، مشيراً إلى أن “القرار لم يرتبط بحكومته”. وقال روحاني خلال زيارته لمدينة “سمنان” مسقط رأسه الواقعة شرق العاصمة الإيرانية “بعض المشاريع والإجراءات التي يتم تنفيذها ليست بموافقة أو بقرار من الحكومة وإنما تتم من قبل جهات أخرى كالسلطة القضائية والجهات الأمنية”.

الرئيس الإيراني دعا إلى استخدام الحلول الثقافية بدلاً من الأمنية في مسألة الحجاب” وأكد إلتزام حكومته  بتعهداتها التي قطعتها للحفاظ على الحريات، مشيراً إلى أن “حكومته عندما تشعر بوجود ضرورة لتوفير الأمن بين الناس فسوف تستخدم سلطتها”.

يذكر أن القانون الإيراني، يفرض الحجاب على جميع النساء الإيرانيات، لكن أغلبهن يلتزمن فقط بارتداء غطاء رأس قصير يظهر الوجه والرقبة ويغطي الشعر جزئيا، بينما ترتدي الفتيات والمراهقات ملابس ضيقة وأكثر تحرراً من الشادور أو المعطف الطويل الفضفاض، الأمر الذي يثير غضب المتشددين الذين يعتبرون هذا الأمر غزواً ثقافياً غربياً ينتهك التقاليد والأعراف.

المصدر: إرم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد