حنان شو…. تكسر القاعدة في غزة وتتحول إلى ظاهرة فريدة

كسرت حنان سليمان القاعدة وتحولت إلى استثناء في قطاع غزة المحاصر ، ففكت قيود العادات والتقاليد المجتمعية وانطلقت في تحقيق طموحها وتقديم أول برنامج كوميدي ودرامي يهتم بقضايا المرأة الفلسطينية، ويعالج الكثير من الظواهر الإيجابية والسلبية من مختلف الجوانب عبر سلسلة من الحلقات.

حنان وجدت في الإنترنت وتحديداً يوتيوب الطريق فمن خلال قناة خاصة عملت وتعمل على تسليط الضوء على قضايا المرأة وحقوقها وأهم المشكلات التي تواجهها على المستوى المحلي وطرق حلها بشكل ساخر في بعض الأحيان ودرامي في أحيان أخرى.

الحلقات الأولى من البرنامج الذي أطلق القائمون عليه اسم “حنان شو” سلط الضوء على المرأة بالإضافة إلى جوانب إجتماعية وسلوكيات سلبية منتشرة في المجتمع الفلسطيني.

طاقم البرنامج الذي لا يتجاوز 7 أشخاص،يعملن/ون بشكل تطوعي من أجل خروج الحلقات بالشكل المطلوب للوصول إلى تحقيق هدف البرنامج ونجاحه بشكل كبير في معالجة الظواهر السلبية.

وتنوه حنان إلى أن الكثير من البرامج الكوميدية والدراما التي جرى تنفيذها اقتصرت خلال السنوات الماضية على الشباب والرجال ولم يجر تقديم القضايا الخاصة بالمرأة والمجتمع بالشكل المطلوب بفعل غياب العنصر النسائي من غالبيتها.

فهل ستنجح تجربة حنان في فك القيود المجتمعية عن المرأة وعن النظرة إليها ؟

المصدر: العربي الجديد

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد