الولايات المتحدة تعيق تمكين المرأة في الخرطوم

العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على الخرطوم تعيق الجهود الحكومية لتعزيز وضع المرأة والأسرة والطفل ، هذا خلاصة المحادثات التي جمعت بين وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي السوادنية  مشاعر الدولبوبين مسؤولة قضايا المرأة العالمية في وزارة الخارجية الأميركية السفيرة كاثرين روسل التي وصلت إلى الخرطوم في زيارة تستغرق يومين.

 

الدولب خلال لقائها المسؤولة الأميركية  استعرضت مكاسب المرأة السودانية وجهود الحكومة الرامية لترقية وتعزيز وحماية المرأة بما في ذلك كفالة المشاركة السياسية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وحمايتها من العنف.

وأشارت إلى أهمية إعادة التوطين للنازحين وإدماجهم في المجتمع موضحة تأثير الحروب والنزاعات المسلحة على الشرائح الضعيفة، وطلبت من الولايات المتحدة أن تلعب دورا إيجابيا للدفع بمسيرة السلام والاستقرار.

 يذكر أن واشنطن تجدد العقوبات الإقتصادية على السودان منذ عام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، بجانب وجود قضايا عالقة مع دولة جنوب السودان، على رأسها النزاع على منطقة أبيي.

المصدر : سودان تريبيون

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد