نساء قررن خوض الانتخابات البلدية في بيروت والبقاع من هنّ؟

برزت أسماء جديدة لنساء مرشحات أفراداً ومن خلال الهيئات المدنية للانتخابات البلدية مع إنتهاء مهلة تقديم تصاريح الترشيح للانتخابات البلدية لمنطقتي بيروت والبقاع، ،

نبدأ مع لائحة “مواطنون ومواطنات في دولة” المرشحة للانتخابات في بعلبك، والتي تضم 3 مرشحات هن ميرفت وهبي ويمنى الطفيلي وهديل الرفاعي، علما أن المرشحات الثلاث سبق وشاركن في نشاط لتطوير قدرات النساء في العمل العام نفذته الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، بالتعاون مع مؤسسة KAS الالمانية.

في طرابلس،أعلنت الإعلامية، عضو نقابتي الصحافة الدولية والأسترالية، هدى محمد الصباغ عن عزمها الترشح للانتخابات البلدية في الميناء، بينما أعلن منتدى حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة – منتدى المعاقين في الشمال، عن ترشيح العضوة في المنتدى، رشا سنكري، في مدينة طرابلس.

“لائحة البيارتة” في بيروت والتي أعلن عنها الرئيس السابق، سعد الحريري، تضمنت  ترشيح ثلاث نساء من ما مجموعه 24 مرشحاً/ة، هن هدى الأسطه، ماتيلدا خوري، ويسرى صيداني.

وفي بلدة نابيه  أسفت أمل جورج بو هدير عدم تمكنها من خوض تجربة الانتخابات البلدية، حيث حاولت تشكيل لائحة تضم 5 نساء، لكنهن رفضن لأن الأغلبية في المنطقة لم تتقبل فكرة وجود النساء في البلديات.

المصدر: الديار، المستقبل، الاخبار

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد