أمل علم الدين كلوني تهاجم ترامب على خلفية تصريحاته ضد النساء

 انتقدت المحامية الحقوقية أمل علم الدين كلوني المرشح الجمهوري دونالد ترامب على خلفية “تصريحاته ضد النساء” والآراء المعادية للإسلام التي عبّر عنها خلال حملته الرئاسية.

 

ووجّهت علم الدين ، في مقابلة معها عبر “هيئة الإذاعة البريطانية” (بي بي سي)، انتقدت ترامب وكلامه عن حظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وتعتبر علم الدين  أنه يجب التصدّي للمرشح المتصدّر في الحزب الجمهوري على خلفية آرائه المتطرفة. وقد قالت في هذا الإطار:”عند الاستماع إلى ما قاله المرشح المتصدّر في الحزب الجمهوري عن بناء الجدران، وإقصاء المكسيكيين، ومنع جميع المسلمين من دخول البلاد، وعند التمعّن في ما قاله تحديداً في خطابه الشهير عن المسلمين، نرى أنه لا ينفك يردد: ‘هم يريدون الجهاد فقط. لا يؤمنون بنمط عيشنا. لا يحترمون نظامنا'”.

أضافت علم الدين : “عندما يقول ‘هم’ ولدى مشاهدة التغطية الإعلامية، لا بد من أن الناس يتساءلون: هل تقصد أن هذا التوصيف ينطبق على 1.5 مليار نسمة حول العالم؟ هل تقصد الأشخاص الذين هم مواطنون أميركيون وأعضاء في الجيش، والغالبية الساحقة منهم ليست عنيفة أو متطرفة بأي شكل من الأشكال؟”

وقالت علم الدين أيضاً إنها تشعر بالتعجّب والاستغراب لأن تصريحات ترامب النارية عن النساء والمسلمين لم تؤدِّ إلى تراجع شعبيته داخل الحزب الجمهوري. وأعربت أمل عن قلقها في حال وصل ترامب إلى سدة الرئاسة حيث قالت :”لا أتخيل أن بعد كل هذه المشقة والمصاعب التي واجهناها من أجل ترسيخ دورالمرأة في الولايات المتحدة والحفاظ على حقوقها، أن يأتي هذا الرجل ويتحدث بكل سهولة على أن دورالمرأة مهمش وأنه ليس بحاجة الى دورها في المجتمع”.

وأعلنت أمل بشكل واضح وصريح أنها ليست من جمهور دونالد ترامب، وتتمنى فوز هيلاري كلينتون Hillary Clinton، لتكون أول امرأة تتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

تعتبر أمل علم الدين  التي تدعم مع زوجها الممثل جورج كلوني، المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، أنه من شأن فوز كلينتون في الانتخابات أن يوجّه رسالة قوية إلى ترامب وفريقه.

المصدر: النهار 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد