من النازحين/ات إلى النازحين/ات

قررت أربع فتيات نازحات من العراق وسوريا  ويمكثن في إقليم كردستان أن تتناولن شؤون النازحين/ات  من خلال برامج إذاعية ، وبث إخباري  باللهجة الكرمانجية الكردية واللغة العربية.

 

الفتيات اللواتي يقمن أيضا بإدارة جميع الأعمال الفنية للبث بأنفسهن ،قررن عدم حرمان النازحين/ات من احدث الأخبار والتطورات في بلادهم ،

فلجأن إلى إذاعة “الصوت الجديد”  التي تأسست عام 2005 في حلبجة كمحطة مستقلة من قبل مجموعة من شباب المدينة واهتمت أكثر بالمواضيع الاجتماعية وتوعية النساء.

وتبث الإذاعة برامجها يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً، إلا أنها خصصت منذ حوالي ستة أشهر نصف فترة بثها (من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا) للنازحين/ات وأطلقت عليها “من النازحين/ات إلى النازحين/ات”.

ويشمل مجال بث الإذاعة جميع أنحاء محافظة حلبجة ويصل إلى مناطق من محافظة السليمانية وإدارة كرميان. وتضم حلبجة (1800) عائلة سورية وعراقية نازحة مكونة من ستة آلاف شخص توزعت على النواحي والمناطق المختلفة.

المصدر: صوت العراق

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد