الفتاة اللبنانية الخارقة تشد ثلاث سيارات … وطائرة

خبر قد يغير نمطية التفكير المرتبطة بقوة الرجل البدنية وتفوقها على المرأة هذا الخبر بطلته اللبنانية سهام قصير الملقّبة بـ”الفتاة العربيّة الخارقة التي تصرّ على أن تجمع بين القوّة والأنوثة في الوقت عينه ، فللمرّة الأولى في العالم العربي، ترتدي فتاة فستاناً وتجرّ ثلاث سيارات، يتراوح وزنها بين ثلاثة وأربعة أطنان.

 

سهام  تعشق الرياضة فتمارس هواياتها المتعددة بدءاً بكرة القدم، كرة السلة، الدراجات الهوائيّة، السباحة، التزلّج، الركض، الملاكمة، المصارعة، والجمباز هوايات قررت أن تضيف عليها رياضة شدّ الأغراض أو الأوزان الثقيلة.

فبعد أن شدّت باصاً، ها هي تشد أيضا ثلاث سيارات، في إثبات لقدرة بدنية مدهشة ، لم تطغ  على أنوثتها التي قد يظن البعض أنها تفتقدها  ، بسبب نمطية التفكير التي حجّمت نشاطات المرأة الرياضية، خوفاً من خسارة هويّتها، أو أنوثتها.

سهام لن تقف هنا بل هي تحضر أيضا لخوض تجارب وتحديات رياضيّة جديدة، أبرزها في مسابقة عالميّة هي “شدّ طائرة” على أرض مطار رفيق الحريري الدولي.

“القوّة ليست بكبر العضلات”. هذا ما تؤكده سهام وفق تجربتها الشخصيّة، فهي لم تولد بقوّة فائقة عن الطبيعة ولم تتناول الأدوية البيولوجيّة لنفخ عضلاتها، بل بالمثابرة والصبر في التدريبات الرياضيّة، توصّلت إلى مستوى عالٍ من اللياقة البدنيّة وتمكّنت من تحقيق طموحها.

المصدر: الأم تي في 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد