شيخ سعودي يعلّم الأزواج طريقة ضرب النساء

ضرب النساء موضوع إختار  الشيخ والمعالج الأسري السعودي خالد الصعقبي طرحه في إحدى حلقات برنامج “نبض الأسرة” الذي يقدّمه ، مقدّماً جملة من النصائح للرجال تتعلّق بكيفية ضرب زوجاتهم والتمسك بالقواعد الإسلامية عند اللجوء لهذه الوسيلة لتأديب الزوجات.

 الحلقة، التي أعادت شبكة “ميمري” نشر جزء منها في نيسان/أبريل 2016، وتناولته  العديد من الصحف العالمية، نذكر منها “الإندبندنت  التي أشارت إلى أنه تم تصويره في وقت سابق من هذا العام، ثم تمت ترجمته ونشره الشهر الماضي من قبل معهد الأبحاث الإعلامية للشرق الأوسط، ومقره واشنطن، يبدؤها الصعقبي بالاعتراف بأن “الموضوع شائك ويحتف به كثير من المخاطر” دون أن يذكر أسباب خطورة الموضوع، موضحا أن الهدف من ضرب الزوجة “هو التأديب وليس التنفيس عن غضب الرجل”، ويؤكد على ضرورة توافر الشروط الإسلامية للضرب.

أما عن أدوات الضرب فيشرح  المعالج السعودي، ويدعو إلى ضرورة عدم الضرب بواسطة العصا أو الآلات الحادة، وهو ما يفعله بعض الأزواج، ولكن باستخدام عود تنظيف الأسنان أو بمنديل، لأن الهدف هو جعل الزوجة تشعر بخطأها تجاه زوجها، مؤكداً على ضرورة تذكير الزوج لزوجته، بأن واجباتها هي أمر من الله.

ثم يوصي الزوج بتجاهل زوجته في الفراش، عبر إدارة ظهره لها أو النوم في غرفة أخرى، ولكن يحذر من ذهاب الزوج الى بيت آخر، فالهدف هو تأديب الزوجة، وليس الخروج بالمشكلات الزوجية إلى العلن.

الصعقبي يلوم المرأة المسؤولة عن ضرب زوجها لها لأنها تريد المساواة واصفا المسألة بالخطيرة .

المصدر: مونت كارلو الدولية 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد