من هي المرأة التي كسرت القاعدة في الانتخابات البلدية في بلديات الضاحية الجنوبية ؟

خاضت معركتها متمسكة بإيمانها وقدرتها على المضي قدما بمصلحة مجتمعها ، فكسرت آمال حاطوم  القاعدة وباتت مختارة في منطقة برج البراجنة، وتحديداً في حي السنديان،وسجلت خرقا كأول مختارة في بلدات الضاحية الجنوبية منذ بدء إجراء الانتخابات الإختيارية إلى يومنا هذا.

 

تحت شعار “ترشحت من أجلكم لن أخيب أمالكم” نجحت بحملتها الإنتخابية

التي وصفتها بـ”المعركة القوية والحاسمة”، قد نالت 828 صوتاً، واحتلت المركز الثالث والأخير بين الفائزين الثلاثة، بينما نال الأول 1209 أصوات.

 وآمال، التي تنتمي إلى ثاني أكبر عائلة في حي السنديان، ترشحت بعد التأكد من عدم ترشح أي من أفراد عائلتها ، لكن المفاجأة كانت بعد شهر من القرار الذي اتخذته آمال، حين أعلن عمّها، شقيق والدها، ترشحه إلى المقعد الإختياري نفسه. “عندها فكرت بالإنسحاب لمنع حصول أي خلاف عائلي. لكن بعد إصرار أهالي المنطقة وترسيخاً لقناعاتها قررت خوض المعركة الانتخابية.

حاطوم تخرجت في العام 1992 من “جامعة بيروت العربية” مجازة في المحاسبة ، يصفها سكان منطقتها  بـ”المرأة القوية والحنونة وأهم ما يميزها محاربتها لكل من يرفض دخول المرأة إلى سوق العمل”.

المصدر: المدن

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد