حسابات داعشية على الفايسبوك لبيع النساء

يبدو أن موقع الفايسبك بات وجهة داعش ليس فقط لاستقطاب المؤيدين إنما هذه المرة لبيع النساء حيث نشرت صحيفة  واشنطن بوست تقريرا عن ظاهرة جديدة بدأت لدى داعش وهي بيع النساء عبر حسابات أعضاء التنظيم على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك .

 

الصفحة التي تحمل اسم “أبو أسد ألماني” نشرت صورة لإحدى النساء الجالسات وعلقت عليها: “للبيع. لمن يرغب بشراء سبية، بمبلغ 8000 دولار.”كما أعاد نشر صورة أخرى كاتبا إنها أيضا بمبلغ 8000 دولار.

التنظيم وللمرة الأولى قام بنشر صور للسبايا مع أسعارهن، الأمر الذي يشرحه الخبراء على تماد كبير للتنظيم ووحشية مفرطة.

أما المثير للاشمئزاز أكثر، فهو التعليقات التي انهمرت على الصور، فالبعض كان يحاول المساومة على السعر، فيما البعض الآخر حاول سؤاله عن ميزات النساء، كما تلقى العديد من الانتقادات بسبب صور لنساء دون حجاب على صفحته.

 بعد ساعات قليلة قام موقع فايسبوك بإزالة الصور، ولم يعرف أي تفاصيل عن صاحب الصفحة، إلا أن هذا الأمر يثير الانتباه إلى مدى خطورة التنظيم وتعامله مع النساء.

وبحسب خبراء وجماعات حقوق الإنسان، فإن التنظيم يحتجز ما يقابر الـ1800 امرأة رغما عنهن ويعاملهن كسبايا وعبيد، كما أنهن يتعرضن لأشنع أنواع التعذيب والإغتصاب.

وذكرت تقارير أخرى أنه في الآونة الاخيرة انتشرت ظاهرة بيع السبايا على الانترنت بشكل كبير، كما أن أعضاء التنظيم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعية من أجل نشر قوانين معينة تخص النساء وكيفية التعامل معهن.

المصدر: الديار 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد