التجربة الجديدة للمرأة في إدارات الأندية في السودان الأكثر فعالية

في ظل الأعباء الثقيلة التي يتحملها الإداريون في الأندية الرياضية السودانية فإن العمل هناك بات جحيما سيما في ظل الضغوط النفسية والجماهيرية، ورغم خشونة اللعب في مسرح العمل الإداري، إلا أن ذلك لم يمنع عدداً من النواعم من خوض التجربة في الأندية الجماهيرية وتحقيق نجاحات لافتة.

حنان خالد من الأسماء التي اقتحمت الساحة الإدارية في ناد كبير وعريق، وهو نادي الموردة وتسلمت منصب نائبة رئيس النادي في فترة سابقة، وهي ترفض  التمييز في العمل الإداري بين الرجل والمرأة، واصفة الإدارة بأنها (تخطيط – دراسة – فن)، وأن الاختلاف بين النساء والرجال اختلاف فسيولوجي، وأن طريقة التفكير واحدة لذلك الإدارة ليست حصراً على الرجال.

تجارب تولي النساء الادارة في الاندية الرياضية توالت حيث أتاح مجلس إدارة نادي الهلال في عهده (الكارينالي) الفرصة كاملة للمرأة، فأتى بالصحافية (فاطمة الصادق) بصفة منسقة إعلامية، وكل من المذيعة (غادة عبد الهادي) كمسؤولة لقطاع المرأة، و(أفكار وداعة الله) كعضوة بمجلس إدارة ومسؤول المناشط قبل أن تغادر الثانية المنصب.

نظرة المجتمع للنساء وصفتها المدربة ابتهاج حفظ الله  بالمتخلفة رغم  تغيرها في الفترة الأخيرة قليلاً، حيث باتت للمرأة مكانة في العمل الإداري بالأندية وحتى على مستوى الرياضة النسوية وأصابت النجاح، وخير دليل على ذلك تكوين المنتخب النسائي لكرة القدم”. وكشفت عن جهود تقوم بها مع بعض زميلاتها لرفعة وتقدم الرياضة النسوية. وتوقعت ابتهاج أن تحتل المرأة ساحات العمل الإداري في المستقبل .

 

المصدر: موقع النيلين

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد