عريضة سورية تطالب بـ”ضمان مشاركة فاعلة للنساء في عمليات السلام”

أطلقت مجموعة من الناشطات السوريات وعدداً من منظمات المجتمع المدني عريضة تطالب بـ بإدارة أممية جادة ومختلفة لملف المرأة السورية من أجل تمكينها و إيصالها إلى مراكز صنع القرار السياسي وضمان مشاركتها الفاعلة في عمليات تحقيق السلام العادل و المستدام في سوريا .

 

وأشار بيان العريضة إلى أن المواطنات السوريات خضن خبرة خمس سنوات من الحرب الطاحنة و لا زلن يناضلن من أجل وطنهن وشعبهن.. وأضاف البيان أن جهود النساء المضاعفة خلال هذه المحنة تتطلب من الجتمع الدولي” حسن إدارة هذا الملف و أداءً لا تشوبه شائبة “.

كما شدّد بيان العريضة على أهمية التخلي عن أسلوب التزكية و التسمية و التفويض المتبع و ضرورة الأخذ بعين الاعتبار مسألة عدم تمكن الكثيرات من الناشطات والمناضلات في عموم الداخل و أماكن تواجدهن من التواصل مع الأمم المتحدة للمرأة لأسباب متنوعة ، إضافة إلى المطالبة بعدم الاكتفاء بدور استشاري للمرأة و بالتزام قرار مجلس الأمن 1325 و ما تلاه بخصوص ضمان مشاركتها السياسية الفعلية و العمل على انتهاج سبل ديمقراطية صحيحة تضمن وصول الأكثر كفاءة و قبولاً لتمثيل النساء السوريات و التحدث باسمهن في كافة مراكز صنع القرار.

 

نص العريضة للتوقيع:

–https://docs.google.com/forms/d/1RDmoCxwGLAdjHjlUodIEZPgFTeego3MXQO3CNJmOw/viewform?c=0&w=1

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد