رفع القيود البريطانية عن مشاركة المرأة في المعارك

في خطوة وصفها رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون بالمهمة أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن الجيش سيرفع الحظر المفروض على مشاركة النساء في خطوط المواجهة واللاتي يشكلن حاليا 10 في المئة من الجيش البريطاني.

 

في بيان أكد كاميرون : “رئيس الأركان أوصى برفع الحظر المفروض على مشاركة النساء في معارك ميدانية من مسافة قريبة، وهي وجهة نظر يشاركه إياها رؤساء الأجهزة الأخرى”… “أوافقه الرأي وقبلت توصيته، وطلبت أن يتم تطبيقها في أسرع وقت”.

وسيتاح للنساء ابتداء من نوفمبر/تشرين الثاني، الانضمام إلى اللواء الملكي المدرع العامل في مجال الدبابات والآليات العسكرية الأخرى.

وبحلول نهاية 2018، سيصبح بإمكان النساء الالتحاق بسلاح المشاة ومشاة البحرية الملكية، وبإحدى الكتائب التابعة لسلاح الجو المتخصصة في الدفاع عن المطارات.

القرار جاء إثر دراسة تهدف إلى تحديد ما إذا كانت النساء قادرات من الناحية الجسدية على تأدية الخدمة في سلاح المشاة، وما إذا كان وجودهن يشكل خطرا على تماسك الوحدات.

 وبدأت النساء قيادة طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، وقمن بطلعات فوق العراق ، ورفعت البحرية الملكية عام 2014 الحظر المفروض على مشاركة النساء في أداء الخدمة في الغواصات.

المصدر : روسيا اليوم 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد