من أصل ثلاث وخمسين مرشحاً/ة ثلاث نساء فقط يتنافسن في انتخابات التيار الوطني الحر

يتهيأ التيار الوطني الحر لعملية انتخابية داخلية في 30 تموز المقبل، في هذا السياق كشفت أسماء المرشحين/ات التي نشرتها صحيفة السفير ، عن ترشح 3 نساء فقط من اصل 53 مرشحاً/ة، هن كاتيا كيوان (الشوف)، رندلى جبور (البقاع الغربي)، ونادين نعمة  (بعبدا).

وحول الموضوع نفسه، سلطت صحيفة الديار في عددها الصادر اليوم، على النضال السياسي الذي تخوضه النساء، لتعزيز المساواة في التمثيل بين النساء والرجال، مركزة على مسيرة نادين نعمة النضالية، المرشحة عن قضاء بعبدا، حيث المنافسة الاقوى لكثرة المرشحين/ات، وهي من اول جيل في التيار، التي تمردت على الاعراف والتقاليد التي تحبط طموح النساء اللبنانيات.

واكدت نادين للصحيفة أن ثمة مشاريع كثيرة تحلم بتحقيقها اذا سنحت لها الفرصة بالوصول الى البرلمان، منها اعتماد الكوتا النسائية كخطوة أولية لتشجيع النساء على المشاركة في العمل السياسي، وذلك بعد ان لمست أن عدداً كبيراً من النساء اللبنانيات فقدن الأمل بأنّ لديهن فرصة لتحقيق طموحاتهن ومنها في النيابة.

المصدر: الديار

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد