مركز “كوثر” والتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني يعززان مهارات الفائزات في الانتخابات البلدية حول التعامل مع وسائل الإعلام

 من أجل ” تعزيز قدرات الفائزات في الانتخابات البلدية في التعامل مع وسائل الإعلام ”  وتحت هذا العنوان عقد مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” بالتعاون مع التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني وبدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية ورشة عمل تدريبية إستهدفت أكثر من 20 إمرأة فائزة في الانتخابات البلدية اللبنانية التي جرت خلال شهر أيار 2016 من المناطق كافة.

 

الورشة  التي تندرج في إطار مشروع متكامل حول “تعزيز حضور المرأة في الإعلام على الصعيد المحلي” تم تصميم برنامجها  ليستجيب إلى احتياجات المستفيدات سواء في مجال الفهم المعمّق للإطار التشريعي للعمل البلدي في لبنان، وكذلك في مجال التعامل مع الإعلام والتوجّه إلى الجمهور. ولتحقيق هذه الاحتياجات تضمن البرنامج جلسات تتمحور حول دور البلديات في عملية التنمية المحلية وعرض تجارب عضوات البلديات حول الانتخابات البلدية، إضافةً إلى التجارب الإعلامية للفائزات وطرق التوجه إلى وسائل الإعلام وتقنيات التعامل مع التلفزيون والحملة الانتخابية.

الجلسة التدريبية  أﺷرﻓت عليها اﻹﻋﻼﻣية اﻟﻠﺑﻧﺎنية ﺑوﻻ يعقوبيان و ﻗدﻣت ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺗﺟرﺗﻬﺎ اﻟﻣﻬﻧية ﻓيما ﯾﺗﺻﻞ ﺑواﻗﻊ اﻹﻋﻼم ﻓﻲ ﻋﻼﻗﺗﻪ مع قضايا النساء ﻓﻲ ﻟﺑﻧﺎن،  حيث أشارت يعقوبيان إلى أن “الاعلام يعتبر من أهم الوسائل للانتشار والنشر، ولكن في لبنان يخضع لمنظومة الحكم والتقسيمات السياسية والطائفية وكل ذلك يؤثر على المرأة ودورها”، مضيفةً أنه “يجب على النساء في المجلس البلدي الإصرار للعب دورهن وإيصال صوتهنّ عبر الإعلام ومن خلال بناء علاقات متينه مع الصحافين المهتمين بالقضية التي يتم العمل عليها “.  

جدير بالذكر أن مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر”  أطلق مشروع “تعزيز حضور المرأة في الإعلام على الصعيد المحلي”، لمساندة  النساء والإعلاميين والإعلاميات على المستوى المحلي من خلال مكونين رئيسيين: يتمثل الأول في الدفع في اتجاه تغطية إعلامية منصفة وحسّاسة لمقاربة النوع الاجتماعي ولقضايا واحتياجات النساء على المستوى المحلي، فيما يدعم المكون الثاني مهارات القيادات النسائية المحلية في التعامل مع وسائل الإعلام واستعمال التكنولوجيا الحديثة للاتصال لتعزيز حضورهن وصورهن لدى فئات مختلفة وواسعة من الجمهور.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد