هل بالإحراج ستتمكن الحكومة البريطانية من تحقيق المساواة في الراتب بين الجنسين ؟

ستضطر المرأة البريطانية إلى الانتظار حتى عام 2069″ ، لتصبح قادرة على كسب راتب يساوي راتب الرجل في البلاد .

 المعطى هذا لشركة المحاسبات الدولية الشهيرة “ديلويت”، التي أكدت أنّ  هامش الفارق في راتب ساعة العمل بين الذكور والإناث في بريطانيا يبلغ 9.4 في المئة حالياً، أو ما يوازي جنيهاً ‏واحداً و30 قرشاً (1.30 جنيه)، لكنه يتقلص بفارق 2.5 قرش في السنة، اي ان قرشين ونصف القرش كل سنة، هو ‏المعدّل السنوي الذي تحققه النساء البريطانيات في سعيهن لتقليص الفارق في الراتب مع الرجال الذين يشغلون ‏الوظائف نفسها.

صحيفة الحياة نأكدت في هذا السياق أنه على الرغم من ان الحكومة الحالية وعدت بتحقيق المساواة الكاملة في ‏الرواتب بين الرجال والنساء خلال عقد من الزمن، لكن عملية حسابية بسيطة لذلك التحسّن في هامش فارق الراتب ‏لمصلحة الإناث يوضح وفي شكل جلي أن وعد الحكومة بتحقيق المساواة الكاملة لن يتحقق قبل العام 2069″، مشيرة إلى أن الحكومة ألزمت المؤسسات الكبرى بنشر لائحة بالفارق في الراتب بين الموظفين ‏الذكور والإناث لديها بدءاً من شهر نيسان المقبل، في أول إجراء من نوعه يهدف إلى “إحراج” الشركات التي تدفع ‏للرجال أكثر من النساء، ودفعها بالتالي إلى تحقيق المساواة في الراتب بين الجنسين.

المصدر: صحيفة الحياة 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد