ختان نصف مليون فتاة في أوروبا

 يبدو أن الختان ليس حكرا على الدول العربية ، فتشويه الأعضاء التناسلية للفتاة يجتاح الدول الأوروبية  أيضا  التي تمارس وبعنف هذا العمل الاجرامى.

عدد الفتيات اللواتي تعرضن لهذه العملية الوحشية بطريقة سرية وبموافقة الآباء فى أوروبا وصل إلى نصف مليون فتاة  ، يضاف إليه الزواج القسري واللذين يتمان معاً فى المملكة المتحدة .

حيث ازدادت ضحايا الزواج القسرى خاصة فى بلجيكا ما أثّر سلبا على الفتيات اللواتي تعرضن لمثل هذه الانتهاكات .

الإفصاح عن هذه الممارسات جاء بعد قرار كثير من الفتيات التحدث عن تجربتهن وكسر حاجز الخوف بمساعدة الجمعيات التى تدافع عن حقوقهن بحماية من الشرطة .

فرنسا واحدة من الدول التي تعمل منذ زمن طويل حول هذا الموضوع حيث تحدثت إيزابيل جيليت-فاي، وهي فرنسية متخصصة في علم الاجتماع تترأس مجموعة لمكافحة ختان الإناث والزواج القسري، تقول:” منذ بداية الثمانينيات، كانت هناك محاكمات، وحملات توعية، وتدريب المهنيين، هذا يعني اننا بدأنا العمل حول هذا الموضوع قبل ثلاثين عاما، على مستوى الدولة والجمعيات الفرنسية.” مشيرة إلى ضرورة استنباط إجراءات الوقاية والتوعية من الدول التي تمارس فيها الختان  لتطبيقها وتكييفها في دولنا الأوروبية؟ “ 

 

المصدر: أسرار الأسبوع  

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد