قيادة المرأة السعودية السيارة .. إلى الخلف در

 أقفل مجلس الشورى السعودي الباب أمام مطالبات المرأة بقيادة السيارة ، بعد تصويته بالرفض ، الأمر الذي أشعل جدلا حاداً على مواقع التواصل الاجتماعي ، التي كانت منصة السعوديات مؤخراً ، لعرض أفكارهنّ ورغبتهنّ في التغيير .

 المعركة على ما يبدو لم تنته  بقرار الشورى ،  بل هي مستمرة من خلال الهاشتاغات والبوستات التي رفعت على مواقع التواصل الاجتماعي ، نذكر منها هاشتاج #الشورى_يرفض_قيادة_المرأة والذي حقق  ما يزيد على 98 ألف تغريدة عبر موقع تويتر .

هذا فضلا عن هاشتاغ #٢٦_سنه_مطالبة_بقيادة_المرأة، والذي رغم بداية ظهوره  منذ عدة أيام للتحفيز على المطالبة بقيادة المرأة للسيارة،  استمر حتى اليوم في النشاط مرتبطا بالقضية ذاتها ، وبتفاصيلها .

المغردون/ات انقسموا/ن  ما بين مؤيد لمنع قيادة المرأة وبين معتبراً/ةً الأمر رفاهية، فيما وجد/ت  البعض  أن مجلس الشورى يحكم ظلما على قضية نادت بها النساء منذ سنوات عديدة.

 يذكر أن السعودية شهدت أخيراُ انتعاشاً لطموحات النساء السعوديات اللواتي طالبن بعدة مطالب، قديمة جديدة، منها الولاية على النفس، حيث لا تستطيع المرأة السعودية استخراج الأوراق الرسمية أو السفر دون وجود محرم، تبع هذا المطلب أيضا مطلب آخر  يتيح للنساء الاختلاط داخل الجامعات .

المصدر : دوتشيه فيليه

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد