بابا الفاتيكان يحسم الأمر كهنوت المرأة مرفوض

يبدو أن قرار الكنيسة الكاثوليكية الذي يفيد باقتصار الكهنوت على الرجال “أبدي”، و”لن يتغير” ، رغم دعوات جماعة “مؤتمر رسامة المرأة”

باعتماد المرأة كاهنة ، والرفض هذه المرة جاء  في تصريح أدلى البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان  ، والذي وصف بأحد أكثر آرائه حسما بقضية كهنوت المرأة .

 

 تصريحات البابا أطلقها  على متن طائرة تعيده من السويد إلى روما، أثناء مؤتمر صحفي اعتاد عليه خلال رحلاته الجوية للعودة من الخارج ، واستند من خلاله إلى وثيقة أصدرها البابا يوحنا بولس الثاني عام 1994، أغلقت الباب أمام كهنوت المرأة.

وكان البابا قال في وقت سابق إنه لا يمكن السماح للمرأة بأن تصبح كاهنة، لكن مؤيدي كهنوت المرأة يأملون أن ينقلب في المستقبل على هذا القرار خاصة في ضوء قلة عدد الكهنة حول العالم.

 وردا على تصريحات البابا  قالت جماعة “مؤتمر رسامة المرأة” التي تدافع عن قضية كهنوت المرأة في بيان “لن يكون للبطريركية القول الفصل” ، مشيرة  إلى أنها شعرت “بخيبة أمل شديدة” لهذه التصريحات وقالت إن وثيقة البابا الراحل “عفا عليها الزمن ومعيبة ومؤلمة”.

وترى الكنيسة أنه لا يمكن أن تصبح المرأة كاهنة لأن السيد المسيح اختار رجالا فقط ليكونوا حوارييه. لكن الداعين لكهنوت المرأة يقولون إن المسيح كان يطبق قواعد عصره فحسب.

المصدر: سكاي نيوز عربية 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد