التحرك الأبيض يسقط مادة تقونن الاغتصاب في لبنان

استطاع التحرك الأبيض بالفعل أن يضغط باتجاه إلغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني التي تسمح للمغتصب بالافلات من العقاب بتزويجه من ضحيته.

هذا النضال اليوم والذي قادته مؤخرا منظمة “أبعاد” ضمن حملة الستة عشر يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة  ، كان وراءه قاعدة أرستها جملة من نضالات المنظمات والجمعيات النسوية في لبنان، نضالات أثمرت موافقة لجنة الإدارة والعدل _ المعنية بدراسة المادة بعد اقتراح قانون قدمه النائب إيلي كيروز _ على رفع المادة 522 من شموليتها وذلك لاعادة النظر في كل الفقرات، والتفاصيل المتعلقة بكل المواد ، لاسيما تلك التي  لم يتم قراءة كل الفقرات فيها من 503 الى 521 .

 اللجنة التي تعمل منذ أيلول الماضي على  دراسة  الملف ،أكدت استمرارها في العمل على قاعدة رفضها أي نوع من أنواع العنف ضد المرأة ، معلنة أن الانتهاء من دراسة هذا الملف سيكون الأربعاء المقبل ، ليتم بعدها إحالته الى الهيئة العامة”، حيث أوضحت  أن  المواد  المذكورة اعلاه تتضمن مواضيع متعلقة بالعنف، الاغتصاب، الاكراه، الخطف، والتحرش”.

انتصار نسوي سجّل في إلغاء المادة 522 ، انتصار يؤكد أن النضال النسوي على سكته الصحيحة ، نضال أهدته منظمة “أبعاد” للنساء والفتيات على الأراضي اللبنانية كافة .

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد