انتصرت العدالة لضحية العنف الأسري رقية منذر

هل بدأت العدالة في لبنان  أخيراً بإنصاف ضحايا العنف الأسري في لبنان ؟

الإجابة في الحكم الذي  أصدرته محكمة الجنايات برئاسة القاضي هنري خوري على قاتل رقية منذر، وهو زوجها محمّد منذر، بالسجن 22 سنة وبتعويض للأهل قدره 180 مليون ل.ل. ( استنادا إلى المواد 547/قتل و72/أسلحة).

 

الحكم الذي وصف بالعادل هو الأول  الذي يصدر بحقّ أحد قتلة النساء منذ العام 2013 ، مفاعيل تنفيذه تنتظر تحرّك السلطات المعنية من أجل إلقاء القبض على محمّد منذر، بعد أن كان قد أُخلي سبيله العام الماضي.

 يذكر أن رقية (24 عاماً) كانت حاملا بجنينها البالغ من العمر شهراً ونصف الشهرعندما قتلها زوجها محمد منذر (27 عاماً)  في آذار 2016 ، بدم بارد بعد إطلاق النار عليها لأنها طلبت الطلاق، احتجاجاً على الضرب المتكرر من قبله، برصاصة أصابت صدرها، ثم تركها على الأرض لمدة نصف ساعة، قبل أن يأتي والده ويأخذها إلى مستشفى الرسول الأعظم، لكنها كانت قد فارقت الحياة، بحسب ما أفادت المصادر الطبية في المستشفى، في الوقت الذي حمل القاتل فيه ولديه حسن (5 سنوات) ورويدا (3 سنوات) وتوارى بهما عن الأنظار.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد