قرار يقضي بمنع ترحيل روزي من لبنان لمدة أسبوعين

منذ الخامس من الشهر الحالي وعضوة مجلس نقابة العاملات والعمال في الخدمة المنزلية، العاملة النيبالية روجا مايا ليمبو المعروفة باسم روزي ليمبو محتجزة لدى الأمن العام اللبناني  ، من دون أن تُعلن مديرية الأمن العام سبب احتجازها ، ومنذ يومين أصدر قاضي الأمور المُستعجلة في بيروت، القاضي جاد معلوف، قراراً يقضي بمنع ترحيل روزي لمدة أسبوعين، إلى حين بتّ طلب السماح لها بتوكيل محامٍ.

يأتي القرار في وقت لم تسمح المُديرية بتعيين محامٍ عنها وعن زميلتها، عضو نقابة العاملات والعمال في الخدمة المنزلية، العاملة النيبالية سوشيلا رنا المعروفة باسم سوجانا رنا التي اعتقلت في 30/11/2016، ورُحِّلَت فجر الأحد الماضي.

قرار قاضي الأمور المُستعجلة في بيروت، جاء بعدما أبدى عدد من الناشطين/ات والحقوقيين/ات تخوّفهم/ن من إمكانية ترحيل روجا ليمبو، على غرار ما حصل مع سوشيلا رنا. وكان الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمُستخدمين في لبنان قد تقدّم بطلب وقف ترحيل ليمبو والترخيص لكاتب عدل بتنظيم وكالة داخل السجن لتعيين محامٍ للدفاع عنها. وبناءً عليه، قرّر القاضي معلوف إبلاغ المُديرية العامة للأمن العام نسخة من الطلب لإبداء المُلاحظات عليه في خلال مهلة أسبوع من تاريخ التبليغ، ومنع ترحيل ليمبو لمدة أسبوعين، “لتمكين المحكمة من استكمال التحقيقات قبل إصدار القرار النهائي”.

الطلب المُقدّم إلى القاضي معلوف وبحسب رئيس الاتحاد كاسترو عبد الله، استند إلى وجود مخاوف جدّية من أن يكون سببب التوقيف مرتبطاً بعمل روجا النقابي المعترف به دولياً.

المصدر: الأخبار 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد