من هي الوزيرة التي خرقت جدار الذكورية في الحكومة الجديدة ؟

 أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني فؤاد فلفل، المرسوم الجمهوري بتشكيل الحكومة الجديدة ، وأعلن في هذا المرسوم عن تسعة وعشرين وزيرا ووزيرة واحدة وهي الدكتورة عناية عز الدين،  لكن “بمسمى وظيفي ذكوري”  .

 المرأة في هذه الحكومة لم تحضر فقط في تسليمها حقيبة وزارة التنمية الإدارية ، بل حضرت أيضا في وزارة دولة لشؤون المرأة “وهي وزارة مستحدثة ضمن خمسة وزارات أخرى” وتسلمها الوزير جون أوغسبيان ” ، تسليم حقيبة شؤون المرأة لرجل آثار ردود فعل غاضبة ومستنكرة  على مواقع التواصل الإجتماعي في ظل التساؤل حول عدم إيجاد امرأة قادرة على تولي مهام هذه الحقيبة .

ومع وعود رئيس الحكومة سعد الحريري في خطابه عقب الإعلان عن تشكيل الحكومة بتخصيص كوتا للمرأة في البرلمان  ، بعد طلب رئيس مجلس النواب نبية بري وإصراره على الموضوع ، نتعرف على الوزيرة الوحيدة في الحكومة العتيدة الدكتورة عناية عز الدين، فمن هي ؟

هي ابنة بلدة شحور اللبنانية ، عضوة في  المكتب السياسي في حركة أمل ، شقيقة الشهيد حسن عز الدين أحد الشهداء الكوادر في حركة امل إبان فترة الاحتلال الاسرائيلي للجنوب ، مجازة في علوم المختبرات وصاحبة ومديرة Medical Analysis and Pathology Lab في بيروت ، وهي أيضا ناشطة اجتماعياً وسياسياً ولها حضورها البارز في أكثر من ميدان وعلى أكثر من صعيد.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد