شرطيات لتنظيم المرور في برج حمود

مجدداً ، المرأة اللبنانية في شرطة البلدية ، هذه المرة بلدية برج حمود، إحدى بلديات قضاء المتن والتي خطت خطوة غير مسبوقة، من خلال تشكيل فرقة شرطة تضم 30 امرأة، إلى جانب 130 شرطي بلدي، وذلك مع تسلم رئيس البلدية الجديد، مارديغ بوغوسيان، رئاسة البلدية.

وبحسب الرائد المتقاعد فادي معوض، رئيس الشرطة والحراسة في البلدية، تهدف تلك الخطوة الى إشراك العنصر النسائي، ليس فقط في العمل الإداري داخل البلدية، بل أيضا في العمل الميداني على الأرض ، وأكد معوض أنّ النساء المنضويات في شرطة البلدية، برهن أنهنّ مؤهلات لتسلم ذلك العمل، مؤكداً أن وجودهنّ على الطرقات كشرطيات سير، خفف من المشاكل التي كانت تحصل بين المواطنين/ات وعناصر شرطة البلدية، فيما لفت إلى أن التجربة الاولى لهنّ، لم تكن سهلة خصوصاً على طرقات برج حمود المكتظة.

 تالار كويومجيان، 24 سنة، الحاصلة على شهادة محاسبة، هي أول امرأة تنضم الى شرطة البلدية، وصفت الخطوة بالصعبة في بداية عملها على الطرقات، حيث تعرضت الى مضايقات من قبل المواطنين، الذين لم يعتادوا على وجود العنصر النسائي ضمن شرطة البلدية إلا أنها سرعان ما نجحت وتخطت كل المصاعب.

 

المصدر: دايلي ستار 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد