ملايين النساء في أميركا يتقاضين الحد الأدنى للأجور

 مازالت تتوالى الدراسات حول الفجوة بين رواتب المرأة والرجل والتمييز  الذي تعانيه النساء في سوق العمل ، حيث كشفت دراسة حديثة أن 23.5 مليون نسمة في أمريكا يتقاضون الحد الأدنى للأجور، والأمر الأكثر خطورة هو أن 19 مليونا منهم نساء.

 أرقام  الدراسة التي  نشرها  معهد “Institute for Women’s Policy Research ” وجامعة أوكفسام الأمريكية ، لفتت إلى أن التحول نحو توظيف عمال بالحد الأدنى للأجور سيرتفع في المستقبل، ما يعني أن النساء سيبقين في هذه الدوامة من الدخل المحدود، وتحديدا من الأقليات والمهاجرين.

وفي تفاصيل الدراسة تتقاضى هذه الفئة من السيدات العاملات أقل من 15 دولارا في الساعة. أما الوظائف التي يكثر وجود النساء فيها فكانت السكرتاريا والقطاع الصحي والمحلات التجارية والمطاعم والعناية بالأطفال والتعليم والتجميل والخدمات الشخصية وتنظيف البيوت.

أرقام دفعت من جديد الباحثين إلى التحذير من اتساع الفجوة بين رواتب الرجال والنساء، مطالبين برفع الحد الأدنى للأجور ومراقبة الرواتب وتعزيز قوانين المساواة وحقوق المرأة في إجازات مرضية مدفوعة.

المصدر: البشاير

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد