المليارديرات النساء في العالم عددهن الأكبر تاريخيا !

 استطاعت أعداد قليلة فقط من النساء ،تحقيق الثراء الفاحش الذي يضعهنّ ضمن قوائم أثرى أثرياء العالم، حيث أظهرت دراسات حديثة أن أعداد النساء ذوات الدخل المرتفع حول العالم بدأ في التراجع خلال العقدين الماضيين.

 حوالي 12% ما تمثله حاليا النساء الثريات حول العالم  من إجمالي المليونيرات والملياديرات، وتسجل النساء نمواً بوتيرة أقل من نصف وتيرة نمو الرجال على تلك القوائم، علاوة على أن أعدادهن انخفضت في العام 2015، ممن يملكن أكثر من  30 مليون دولار. وعلى الرغم من تلك الأرقام فإن أعداد النساء الثريات في العالم اليوم هو الأكبر تاريخياً، ففي عام 2000 بلغ عدد المليارديرات من النساء في العالم أجمع 11 امرأة فقط، مقابل 190 امرأة في العام 2016 وفقاً لمجلة «فوربس» الأمريكية.

الأرقام تشير  إلى أن مئة عام تفصل المرأة عن اقترابها من الوصول إلى معدل الرجال الأثرياء ، وبالنظر إلى أن أعداد النساء الثريات، ممن يملكن أكثر من 30 مليون دولار يقدر اليوم ب27000، فإن نحو ثلثهن صنعن ثرواتهن بأنفسهن، وهو المعدل الذي من المتوقع له نمو كبير خلال السنوات المقبلة بما يفوق النسبة التي يحققها الرجال في هذا الجانب.

 

المصدر : الخليج الاقتصادي

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد