كوتا نسائية أقل من ثلاثين بالمئة في البرلمان اللبناني …مرفوضة

 بالتزامن مع الحديث عن العملية الانتخابية البرلمانية القادمة ، يتم التحضير لإطلاق التحالف الوطني لدعم تحقيق المشاركة السياسية للنساء في لبنان والهادف إلى مشاركة النساء في الندوة البرلمانية” لاسيما الكوتا في دعم ترشيح المرأة وتعزيز دورها .

 رئيسة اللجنة الأهلية والباحثة في شؤون المرأة والمجتمع والعضو في التحالف الدكتورة فهمية شرف الدين ،  طالبت بضم مجموعة من النساء إلى الهيئة المستقلة لمراقبة الانتخابات وإدارتها، وبمشاركة في صوغ قانون الانتخابات النيابية المقبلة ، رافضة أي كوتا نسائية تقل عن  30 في المئة في الصيغ الإنتخابية .

شرف الدين أبدت “خشيتها من الكلام المزدوج الذي لا يترجم فعلياً، وفقاً للوعود التي نسمعها في بعض لقاءاتنا الرسمية” لاسيما الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري  اللذين أعلنا دعمهما للكوتا النسائية من دون الحديث عن نسبتها المقترحة لدى كل منهما  ، معلنة رفضها للاقتراح  الذي رفعه إلى مجلس الوزراء وزير الداخلية نهاد المشنوق خلال ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان، وبناء لطلبه حدد نسبة لا تتعدى الـ10 في المئة من الكوتا النسائية”.

المصدر: النهار 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد