“دركسيونا” لتعليم النساء قيادة السيارات في مصر

في عالم قيادة السيارات صورة نمطية تحمّل المرأة السائقة مسؤولية معظم المخالفات والحوادث المرورية ، صورة  تعبّر عنها العبارات التى تتكرر مرارًا وتسمعها الفتيات على الطريق عشرات المرات يوميًا، وتوجه ضربة متكررة لثقتها بنفسها وقدرتها على القيادة، ما دفع  “نيروز طلعت” مؤسسة منصة “دركسيونا” إلى  إنشاء منصتها لتعليم الفتيات قيادة السيارات في مصر والأهم من ذلك إكسابهن الثقة بأنفسهن وبقدرتهن على القيادة.

“دركسيونا” فكرة هدفها حل  مشكلة غياب مؤسسة لتعليم الفتيات بشكل خاص قيادة السيارات على أيدى فتيات مثلهن بعيدًا عن الطريقة التقليدية المتبعة والتى لا تتيح للكثير من الفتيات فرصة التعلم وأن تشعر بالراحة”.

فتتيح “دركسيونا” من خلال منصتها  التشبيك بين الفتيات اللاتي يردن تعلم قيادة السيارات والمدربات المتاحات فى أماكن قريبة منهن، وذلك عبر الحجز من خلال الإنترنت، حيث تختار الفتاة المدربة القريبة منها وتحدد الموعد المناسب لها، على عكس مدارس تعليم القيادة التى تفرض على البنت مواعيدها الخاصة، وبعد تحديد المواعيد تملأ استمارة توضح مستواها فى القيادة ونوع السيارة هى هى أوتوماتيك أم مانيوال”.

 عام كامل يبلغ عمر المنصة التى انطلقت عبر موقع “فيس بوك” وعلّمت حتى الآن 150 فتاة تقريبًا، وانضمت إليها ما يقرب من 10 مدربات فى معظم مناطق القاهرة .

المصدر: اليوم السابع 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد