المرأة المصرية أرقام تحدد مصيرها

بانتظار تجليات إطلاق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على عام 2017 عام المرأة ، نشرت إحصائيات تتناول واقع المرأة المصرية بالأرقام.

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ، أكد في إحصائياته أن امرأة تطلق كل 5 دقائق ، وسنويًا 10 آلاف سيدة فقط لأنهن لم ينجبن ذكور.

بحسب إحصاءات المنتدى الاقتصادي العالمى 2015، احتلت مصر المركز 136 فى مؤشر الفجوة بين الجنسين، بين 145 دولة، وقد سبق مصر عدد من الدول العربية، وهم: الكويت، الإمارات، قطر، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، عُمان، فى حين تذيلت القائمة دولة اليمن.

المرأة المصرية ثقلها الديموجرافي 50 % تقريبًا من إجمالي السكان، و25 % من قوة العمل، و49 %من طلاب الجامعات ومع ذلك يتم ادراجها ضمن خانة الأقليات.

43% هى نسبة عمل المرأة فى مصر بالأعمال العشوائية، وأهم أعمالها فى هذا القطاع، بيع الحلوى والسجائر والمناديل والاَيات القراَنية فى المواصلات العامة وإشارات المرور.

وفقًا لــمعهد جوتماشر لدراسات الصحة الإنجابية والجنسية، 13 % من وفيات الأمهات تكون بسبب مضاعفات الإجهاض غير الآمن، وفقًا لإحصاءات هيومن رايتس ووتش .

المصدر: أهل مصر

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد