واو فيلم فير عيون المرأة في عالم الأفلام

هل انتهى عصر تنميط المرأة في الأعمال السينما ، وهل سيكون للمرأة  دور في إنهاء هذا العصر ؟

 

يأتي التساؤل من أهمية المهرجان الذي تستضيفه دبي وهو فريد من نوعه للأفلام، و يقدم إلى جمهوره نظرة خاصة على العالم من خلال عيون المرأة، وذلك عبر جملة من الأعمال السينمائية القصيرة المشاركة من مختلف أنحاء العالم.

الدورة الرابعة من “مهرجان الشرق الأوسط لأفلام عالم المرأة – واو فيلم فير”، بالتعاون مع كل من فوكس سينما ومول الإمارات، بمشاركة أكثر من 58 فيلما كان للمرأة دور بارز فيها، سواء بإخراجها أو إنتاجها أو كتابتها أو تحريرها، وذلك في الفترة ما بين الثالث والثامن من مارس المقبل.

 قائمة الأفلام المشاركة تتضمن  14 فيلما من الشرق الأوسط، بينها أربعة من الإمارات، وستة من إيران، إضافة إلى 24 دولة من القارات الخمس، وبمشاركة أوسع من قبل صناع الأفلام من الرجال الملتزمين بدعم المرأة داخل وخارج شاشات العرض.

ويعتبر مهرجان “الشرق الأوسط لأفلام عالم المرأة” أول مهرجان للأفلام القصيرة عن المرأة، الذي يروج ويسلط الضوء على المواهب النسائية في الإخراج والإنتاج والكتابة والتحرير والتصوير في صناعة الأفلام العالمية.

 وقد أُطلِقَت الفعالية غير الربحية، المصممة لتكون مهرجاناً للاكتشاف والاحتفال والمناظرة والتعارف ولإلهام الأعمال الجديدة، قبل أربعة أعوام من قبل شركة «سترايت ستريت ميديا» ومقرها دبي، بهدف تعزيز مكانة المرأة داخل وخارج شاشات العرض، وذلك من خلال دعم عمل المرأة في السينما والتلفزيون والقطاعات الداعمة لها.

واحتفالاً بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس، سينظم المهرجان حفل عشاء خيرياً لتوزيع الجوائز مساء السابع من مارس، وفي فقرة جديدة لهذا العام، سيقوم المهرجان بتكريم الرجال المرشحين من العامة على دورهم وإنجازاتهم في الترويج للمساواة بين الجنسين.

المصدر: الوطن

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد