المرأة العربية في عالم الاستثمارات … تتقدم

 تحسن كبير شهده دخول النساء فى مجال المشروعات الاستثمارية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وذلك بحسب ما كشفه  تقرير لمؤسسة “بزنس ديركتورى “.

 

 تحسن يبدو بحسب التقرير أنه سيستمر بشكل أكبر بحلول عام 2020، حيث سترتفع نسبة مشاركة النساء فى مجال الاستثمار رغم بقاء انخفاض نسبة المشاركة أقل من المعدل العالمى البالغ 30 % .

ففي لبنان تمتلك النساء 40 % من المشروعات القائمة ، بينما ترتفع النسبة إلى 60 % فى البحرين وتوفر المشروعات 9 فرص عمل من بين كل مئة فرصة عمل فى الأردن و19 فرصة عمل فى تونس .

التقرير أيضا كشف عن أبرز التحديات التي تواجهها استثمارات النساء فى المنطقة خاصة فى مجال التمويل ، وتوظيف الكوادر الماهرة، مشيرًا إلى أنه فى مصر الأمر أكثر صعوبة خاصة أن بعض البنوك تعتبر إقراض النساء أكثر مخاطرة من إقراض أصحاب المشاريع من الذكور .

وأوضح أن الأمر يتطلب تغييرًا فى النظرة إلى استثمارات النساء خاصة فى المناطق الريفية ، يذكر في هذا السياق أن البنك الدولى قدّم 300 مليون دولار قروضًا ميسّرة للمشروعات الصغيرة التى تديرها النساء فى مصر فى المناطق الريفية .

المصدر: الوفد 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد