رئيس جنوب السودان يأمر بقتل جنوده

ماتزال تداعيات الحرب الأهلية المشتعله في جنوب السودان منذ  العام 2013  تلقي بظلالها على النساء في البلاد ، اللواتي وبحسب حقوقيين ومراقبين في الأمم المتحدة ،تعانين من ممارسات الجنود الذين ارتكبوا جرائم اغتصاب جماعي بحقهن استنادا على العرق ، في حين لم يُبلغ إلا عن عدد قليل من جرائم الاغتصاب التي نفذها المتمردون.

وأثارت تقارير عن جرائم عنف جنسي مرت دون عقاب التوتر بين حكومة جنوب السودان والمانحين الغربيين، الذين يمولون معظم احتياجات البلاد الصحية والتعليمية وقوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المؤلفة من 15 ألف جندي.

هذا التوتر حاول رئيس جنوب السودان، سلفا كير إنهاؤه ، بإعلانه عن  معاقبة الجنود الذين يغتصبون مدنيين بالقتل، علّه يهدئ المواطنين الذين أغضبهم انتهاكات قوات الأمن وعلّه يخفف الغضب الدولي بشأن هذه الجرائم.

يذكر أن الصراع دفع أكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى الفرار من منازلهم، وأبلغ عدد من النساء عن استهداف جنود لهن عندما يخرجن من مخيمات تابعة للأمم المتحدة بحثا عن غذاء أو حطب.

 

المصدر: سكاي نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد