وزير شؤون المرأة يسقط حق الجنسية من أولوياته مراضاةً لرجل دين!

صرّح وزير الدولة لشؤون المرأة اللبنانية جان اوغاسبيان، أمام وفد من حملة جنسيتي حق لي ولأسرتي ، إلتقاه في مبنى الوزارة بتاريخ 2 /2/2017، أنه مقتنعاً بقضية حق المرأة اللبنانية بمنح جنسيتها لأسرتها ، ولكنه لا يعتبرها من أولويات عمله في الوزارة في الوقت الحالي.

ونقلت حملة جنسيتي، التي سلّمت أوغاسبيان مشروع تعديل قانون الجنسية اللبناني بما يضمن المساواة التامة بين النساء والرجال في منح الجنسية، عن الوزير قوله: “أنا مقتنع شخصياً بهذا الحق، وأعتبره مطلب انساني اكثر منه قانوني، ولكن بعد تصريحاتي التي تناولت فيها هذا الحق تلقيت العديد من الاتصالات من مرجعية دينية دفعتني لإعتبار انه في الوقت الحالي من الصعب طرح هذا المشروع لأن الأرضية غير مهيئة لذلك”.وأضاف أوغاسبيان: “إن مدة ولايتي 6 اشهر، أفضل العمل خلالها على مشاريع قوانين يمكن ان تعطي نتيجة أسرع وتحقق نجاحاً”.

إن هذا التصريح، الصادر عن وزير من المفترض به أن يدعم جميع قضايا النساء المحقّة، إن دلّ على شيء فهو يدلّ على أن رجال السياسة في لبنان لا يزالون أسرى الطوائف والمصالح السياسية الضيّقة على حساب حقوق النساء. وفي هذا الإطار، نقول لمعالي الوزير بأن قضايا النساء جميعها أولوية ويجب النضال لأجلها ولو كره الكارهون.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد