تعيين امرأة لأول مرة في حركة المحافظين الجدد في مصر من هي؟

أول منصب محافظ  تشغله امرأة في مصر وهي  المهندسة نادية عبده ، وذلك بعد اعتماد الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسى، حركة المحافظين الجدد في الظروف المستقرة.

 

وبناء عليه تعد المهندسة نادية عبده التي تقرر تعيينها على رأس  محافظة البحيرة ، أحد أهم الكوادر فيها  ، منذ تعيينها نائبة للمحافظ فى أغسطس 2013.

اسم  نادية كان من ضمن الأسماء المرشحين لمنصب محافظ الإسكندرية، خلفًا للمحافظ السابق هانى المسيرى، الذى استقال عقب تفاقم أزمة الأمطار فى الإسكندرية، والتى اشتهرت وقتها بـ”غرق الإسكندرية”.

يمتد نشاطها  إلى ما قبل “25 يناير 2011″، تحديدًا منذ عام 1992، عندما تقلدت منصب نائبة فنية لشركة مياه الشرب بالإسكندرية، وظلت فى هذا المنصب حتى عام 2002.

 وبعد ذلك، ترأست مجلس إدارة شركة المياه بالإسكندرية، لتكون أول سيدة تشغل هذا المنصب، واستمرت فيه لمدة 10 أعوام، إذ أُقيلت بعد “25 يناير 2011″، تحديدًا عام 2012.

اسم “نادية عبده”، تم تناقله عندما ترشحت للحصول على جائزة أفضل إنجاز علمى إنسانى، تقديرًا لجهودها فى مجال العمل ومجال المياه.

وهي التي تخرّجت من كلية الهندسة، قسم كيمياء، بجامعة الإسكندرية، بعد أن حصلت على ماجستير فى الهندسة الصحية من جامعة الإسكندرية.

المصدر: المصريون

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد