62مليون فتاة في العالم …ممنوعات من التعلّم

 62 مليون فتاة في العالم ممنوعات من الحصول على حقهنّ بالتعليم ، هذا ما ورد في  صحيفة “دير تاجس شبيجيل” الألمانية, حيث أوضحت أنه فى العديد من البلدان، تعتبر الفتيات من البشر ذوى الدرجة الثانية،  لذلك كثيرًا ما يقل التركيز على تعليمهن.

 

 أسباب ارتفاع  الأمية يعود بحسب الصحيفة إلى أن العديد من الأسر لا تهتم بالتعليم المدرسي للفتيات, مشيرة إلى أن السبب في أن الفتيات غالبًا لم تتواجد أمامهن أي فرصة للالتحاق بالمدرسة, مؤكدة أنه بدون التعليم، احتمال أن يقع الضرر على الفتاة غير المتعلمة أثناء زواجها، أعلى ثلاث مرات من الفتيات المتعلمات.

مواجهة   تزويج القاصرات والتمييز والفقر يحتاج إلى التعلّم ، كما دعت إلى ضرورة الاستثمار في برامج التعليم أكثر من أي مجال آخر في خطة التنمية لكل دولة خاصة الدول النامية، نظرًا لأن التعليم هو المفتاح لمسار الخروج من الفقر, مشيرة إلى أنه بـ92 سنتًا في اليوم يمكن المساعدة في تحسين حياة فتاة في أحد البلدان النامية.

ومن جهة أخرى, سلطت الصحيفة الضوء على العنف ضد الفتيات, موضحة أن الكثير من الفتيات يعانين من العنف البدني والنفسي والجنسي من جانب الأشخاص الذين مصدر ثقة بالنسبة لهم, مطالبة بإيقاف العنف ضد الفتيات ،مناشدة  منظمات حقوق الإنسان وحماية المرأة والطفل حول العالم بتقديم الدعم  الكامل لرعاية لفتيات ضد الاعتداء والعنف في المدارس، والاتجار بالأشخاص، وعمالة الأطفال والزواج المبكر والعديد من القضايا المضي قدمًا.

المصدر: دير تاجس شبيجيل الألمانية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد