ألمانيا تمنع دخول من يختن بناته إلى أراضيها

ثمانية وأربعون ألف إمرأة مختونة تعشن في ألمانيا، رقم جاء خلاصة دراسة أطلقتها وزارة الأسرة الألمانية حيث أطلقت معها ناقوس الخطر ، لاسيما أن عدد النساء والفتيات المختونات ارتفع بنسبة تقارب 30 بالمئة في الفترة بين نهاية 2014 حتى منتصف 2016، بسبب وجود مهاجرين/ات ينحدرون/ن من دول يُمارَس فيها الختان.

 

 وأوضحت الدراسة أن ألمانيا بها ما يتراوح بين 1558 إلى 5684 فتاة لمهاجرين/ات مهددات بالتعرض للختان الذي يجرِّمه القانون الألماني حتى لو تم تنفيذه في الخارج.

ففي ديسمبر الماضي، لجأ المشرع الألماني إلى التهديد بسحب جواز السفر لمنع المهاجرين/ات من القيام برحلة إلى بلادهم لإجراء عملية ختان لفتياتهم، حيث ينص هذا التغيير بسحب جوازات السفر الألمانية من أولياء الأمور الذين يثبت أنهم اصطحبوا فتياتهم أو نساءهم في رحلة بالخارج لهذا الغرض، وهو القانون الذي ينتظر اعتماده في الربيع المقبل.

و بحسب وزارة الأسرة الألمانية ، و نظرا لموجة اللجوء التي عرفتها ألمانيا مؤخرا ، فإن أعداد الفتيات اللواتي تعرضن للختان ستعرف ارتفاعا، كما يهدد ذلك بتزايد أعداد من الفتيات المهددات بهذا الفعل. لذا اقترحت الوزارة خطة ثلاثية الأبعاد، تعتمد على التنوير والوقاية والعقاب.

المصدر: الوحدة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد