المرأة تتحكم بثلث الثروة في منطقة الخليج

تتحكم المرأة الخليجية بأكثر من ثلث الثروة في منطقة الخليج ، هذا ما أكدت عليه وزيرة التنمية الاجتماعية العمانية السابقة الدكتورة شريفة اليحيائي  في منطقة الخليج ، ولفتت إلى تمكن المرأة من استثمار ما يبلغ قيمته 38 مليار دولار ، الأمر الذي أكسبها قوة اقتصادية محلية مميزة وعزز حضورها الاقتصادي والقيادي في المجالس والغرف التجارية واللجان والوفود الرسمية الدولية والاقليمية ، رغم التحديات الاجتماعية والأنساق القيمية والفجوة النوعية .

 

هذه العلومات تم الكشف عنها في فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الفرص الاستثمارية في القطيف ،ومن خلال ورقة عمل بعنوان ” تجربة تمكين المرأة العمانية” وضمن الجلسات النسائية ، وأوضحت من خلالها الدكتورة شريفة اليحيائي  أن معدلات المشاركة الاقتصادية للمرأة العُمانية شهدت ازدياداً ملوظا، إذ بلغت 12% في عام 2010 بعد أن كانت أقل من 1% في عام 1999.

وأرجعت الوزيرة   الأرقام إلى  ارتفاع نسبة مشاركة المرأة العمانية في التعليم ، وتحسن الظروف الاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى جملة من القوانين المقدمة من السلطنة التي تضمن عدالة الفرص والحقوق وتحرم التمييز بين الذكور والإناث باعتبار الحقوق الاجتماعية والالتزامات في أماكن العمل وعدالة الفرص والأجور في حالة تساوي المؤهلات والخبرات .

 

المصدر: عكاظ

   

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد