في خطوة غير مسبوقة…امرأة قسيسة إنجيلية في لبنان والشرق الأوسط

للمرة الأولى، كرّس السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان ، الواعظة رلى عادل سليمان، أول امرأة قسيسة إنجيلية في لبنان والشرق الأوسط.

 هذه الخطوة الغير مسبوقة ، ثبّتها  السينودس، في تموز الماضي بقرار رسامة سليمان البالغة من العمر 42 عاما والحائزة على شهادة في التربية المسيحية من كلية اللاهوت وذلك بعد الطلب الذي رفعته إليه الكنيسة الإنجيلية الوطنية في طرابلس، ليدخل حيز التنفيذ منذ  26 من الشهر الجاري.

 الواعظة رلى عادل سليمان  ، وصفت من جهتها القرار بالخطوة الرائدة والجريئة من السينودس الذي شرّع الباب أمام خادمات أخريات للرب في المستقبل”.

من جهته، شدد أمين سر لجنة الشؤون الكنسية والروحية في السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان، راعي كنيسة منيارة في عكار، القس الدكتور هادي غنطوس، على انه “لا يمكن للكنيسة أن تعيش حالة سليمة ما لم تكن المرأة فيها موازية للرجل، وإذا لم تُقدم على تلك الخطوة، تكون ثمة مشكلة بهويتها الدينية”.

كما أكد القس غنطوس على أن السينودس تخطى مبدأ أفضلية الرجل على المرأة، بحيث بات متاحاً لأن يصدر قراره في قبول أو رفض طلب رسامة إمرأة بناء على الحاجة، الكفاءة في الخدمة، والمسيرة الكهنوتية ، كاشفا عن قرار رسامة امرأة قسيسة ثانية، هي الواعظة نجلاء قصاب.

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد