إبطال الحكم الصادر بحق قاتل اليان الصفطلي بانتظار إعادة المحاكمة

 عادت قضية مقتل الشابة إليان الصفطلي ، إلى الواجهة  مع تمييز مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي صقر صقر، الحكم الصادر في قضية مقتل الشابة إليان الصفطلي، أمام محكمة التمييز العسكرية، مطالباً بإبطال الحكم وإعادة محاكمة المتهم حسن حمية .

 

يذكر أن الشابة الصفطلي كانت قد قتلت ليل 12 كانون الثاني 2015 برصاصة طائشة إثر إطلاق نار في أحد الملاهي الليلية في الكسليك، وكان قاضي التحقيق العسكري الأول، رياض أبو غيدا، قد أصدر يومها قراره الظني معتبرا أن فعل حسن حمية من نوع جناية التسبب بالقتل عن غير قصد، مطبقا المادة 550 عقوبات، التي تنص أنه “من تسبب موت أحد عن إهمال أو قلة احتراز أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة عوقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات”، كما ألقى مذكرة القاء قبض بحقه، والظن به بالجنحة المنصوص عليها بالمادة 72 اسلحة التي تعاقب من يقدم بدون رخصة على نقل الاسلحة والذخيرة الحربية والتي تنص على أن العقوبة لا يجوز أن تنقص عن الشهر حبساً ولا أن يحكم بوقف التنفيذ في حالة استعمال السلاح المنقول.

المصدر: لوريون لو جور

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد