السويد تفرض على النساء التجنيد الإلزامي

فرضت الحكومة اليسارية في السويد، نظام التجنيد الإلزامي لكل من الرجال والنساء بسبب ما وصفه وزير الدفاع بالوضع الأمني المتدهور في أوروبا وحول السويد ، حيث أكد أن “التجنيد الإلزامي المعاصر يساوي بين الجنسين ويشتمل على رجال ونساء”.

 

السويد التي كانت  نظام التجنيد الإلزامي للرجال سـنة 2010 عندما كان يوجد ما يكفي من المتطوعين لتلبية احتياجات الجيش، فيما لم تفرض السويد تجنيدا إلزاميا على النساء من قبل قط.

وتفعيل التجنيد الإلزامي بحسب الحكومة  سببه أن “نظام التجنيد التطوعي لم يوفر للقوات المسلحة ما يكفي من أفراد مدربين، وثمة حاجة إلى إعادة تفعيل التجنيد الإلزامي من أجل الاستعداد العسكري”.

ويعمل قرابة 20 ألف شخص حاليا لصالح القوات المسلحة السويدية، 84 في المائة رجال و16 في المائة سيدات، وفقا للموقع الإلكتروني للقوات المسلحة.

وبموجب الخطة ، من المقرر استدعاء 4 آلاف شخص في الثامنة عشر من العمر سنويا ، ويتم الالتحاق بالتجنيد بداية من أول حزيــران المقبل، على أن يبدأ التدريب العسكري للخدمة الإلزامية في الأول من كانــون الثـاني.

 وكـــذلك هو الحال في النظام الحالي، سيكون بمقدور السويديين التطوع للخدمة العسكرية، إذ تتوقع السلطات استدعاء 13 ألف شخص وإدراج 4 آلاف.

يشار إلى أن التجنيد الإلزامي طبق في السويد للمرة الأولى سـنة 1901، ولكنه تراجع حتى ألغي رسميا بعد 109 أعوام.

المصدر: الشبكة نيوز 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد