تحقيق المساواة بين الجنسين يضيف 12 ترليون دولار للنمو العالمي

ذهب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، إلى أبعد من الدعوة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين ، فتحدث عن تأثيرها على النمو العالمي لجهة إضافتها إليه 12 تريليون دولار خلال العقد المقبل.

 وأشار إلى أن إتاحة الفرص للمرأة في التعليم ومجالس إدارات الشركات والرتب العسكرية ومحادثات السلام، يعد أمرا حيويا لمعالجة “الظلم التاريخي المستمر الواقع على المرأة حتى اليوم” ، علما أنها تمتلك العوامل اللازمة للنجاح، وتمكينها يعني تحطيم الحواجز الهيكلية ، في عالم يهيمن عليه الذكور.

وأكد أن نتائج أفضل سُجِّلت للشركات والحكومات والمؤسسات والمنظمات التي تعكس تنوع الأشخاص ، ناهيك عن انعكاس تمكين النساء على التصدي للتطرف العنيف وانتهاكات حقوق الإنسان وكراهية الأجانب وغير ذلك من تهديدات”.

وانتقد الأمين العام للأمم المتحدة حكومات بعض الدول (دون تسميتها) التي “تضع قوانين تحد من حرية المرأة، بينما تزيل أخرى تدابير الحماية القانونية من العنف الأسري”.

كلمة غوتيريش  ألقاها خلال افتتاح أعمال اجتماعات “لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة” في مقر المنظمة الدولية، بمشاركة مسؤولين حكوميين وممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص، لبحث أوضاع حقوق النساء والفتيات وسبل تمكينهن .

المصدر: الجزيرة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد